كيفية حل مشكلة عدم إشتغال خاصية Windows PowerShell في نظام التشغيل Windows
بعد بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد: مرحبا بك أخوتي المتابعين في درس جديد ودرسنا عن حل مشكلة عدم إشتغال خاصية Windows PowerShell في الوندوز تابع معي:
مشكلة بسيطة جدا وهي بسبب أن ما يمنع البرنامج من التشغيل تابع معي:
الخطوة الأولى:قم بفحص جهازك عن طريق مضاد فيروسات محدث لأن بعض الفيروسات الموجودة حاليا في البرامج وهنا أنصحك بمضاد الفيروسات ذو الحجم الصغير الذي لا يعدى حجمه 12 ميغابيت وهو خفيف جدا على الكمبوتر وهو مضاد smadav، وللنظر في كيفية تثبيته وتفعيله بمفتاح التنشيط ما عليك سوى الاطلاع على الشرح من هنا:
إذا لم تنفع الخطوة الأولى للخطوة الثانية
الخطوة الثانية:
وهنا الحل بنسبة 100% وهي تحسين مفاتيح السجل
اضغط على Win +R واكتب رجديت
ثم إتبع المسار التالي:
HKEY_CURRENT_USER\البرمجيات\مايكروسوفت\ويندوز\CurrentVersion\Policies\Explorer\
ثم قم بالبحث في المفتاح DisallowRun عن ملف powershell.exe وإذا وجده قم بحذفه لأن هذا المفتاح هو السبب في منع تشغيل البرامج.
لا تنس أن تقوم بحفظ نسخة البناء من السجل قبل التقدم
إذا لم تنفع الخطوة الثانية فنذهب للخطوة الثالثة:
الطريقة الثالثة : (نهج المجموعة) قد لا يكون في إيقاف البرنامج من العمل:
مرة أخرى اضغط Win +R واكتب gpedit.msc
انتقل إلى محرر نهج المجموعة المحلي
قم بتوسيع قسم: تكوين المستخدم
قم بتوسيع قسم: القوالب الإدارية
قم بتوسيع: النظام
على الانجليزية هناك خيار:
لا تقم بتشغيل تطبيقات Windows المحددة
اضغط عليه مرتين وقم بتغيير القيمة إلى غير مهيأة
إلى هنا نكون قد أكملنا شرح الدرس ولا تنسوا متابعتي على المدونة ليصلكم كل جديد وزيارتي على قناتي في اليوتيوب من هنا:
في الاخير دمتم في رعاية الله وحفظه والسلاك عليكم ورحمة الله تعالي وبركاته

